قرار مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة المصري بجلسته رقم 117 بتاريخ 10/6/2018 بخصوص تطبيق نص المادة 20 فقرة (2) من قانون حماية المنافسة فيما يتعلق بحقوق البث الأرضي لبطولة كأس العالم روسيا 2018


مخالفة شركة أبل وموزعيها لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
قرَّر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في جلسته بمخالفة شركة أبل وموزعيها لقانون حماية المنافسة، وذلك لقيامهم بالاتفاق على عزل السوق المصري جغرافيًّا من عوامل المنافسة البينية وحظر الاستيراد الموازي وعقد اتفاقات توزيع حصرية بالمخالفة للمادة 7 من قانون حماية المنافسة، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار منتجات شركة أبل في مصر بصورة غير مبررة تفوق أسعار ذات المنتجات في دول الشرق الأوسط كالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وكذا الولايات المتحدة الأمريكية. المزيد ..
قرار مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة المصري تجاه الفيفا
التقرير السنوى لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لعام 2017/2016
جهاز حماية المنافسة يستعد لإجراء الدورة السادسة من نموذج محاكاة الجهاز لعام 2017 لطلاب الجامعات
29 يناير - 7 فبراير, 2017
جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
كعادته واستمرارًا لنجاح دور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في برنامج التواصل الأكاديمي، يستعد الجهاز بتدشين الدورة السادسة لنموذج محاكاة الجهاز لعام 2017 لطلاب الجامعات، والتي مقرر عقدها في شهر فبراير العام القادم، حيث يشارك بالحضور في الدورة طلاب الجامعات المصرية من كلية الحقوق – جامعة القاهرة، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة، وكذلك كليات الحقوق بالجامعات الخاصة؛ كالجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية، ذلك لثقة الجهاز بأهمية التطبيق العملي على أرض الواقع وإيمانه بأن هؤلاء الشباب هم المستقبل للاقتصاد المصري. المزيد ..
برنامج التوافق
يقوم جهاز حماية المنافسة حاليا ضمن إطار برنامج التوافق بتنظيم سلسلة من ورش العمل التي تستهدف مجتمع الأعمال بغرض شرح القانون ومخالفاته وأهمية وكيفية التوافق معه.
تم الإعلان عن الجدول المبدئي لورش العمل المزمع انعقادها وسيتم تحديث الجدول أول بأول.
المزيد ..
تطوير : مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء المصرى
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2010 جهاز حماية المنافسة - جميع الحقوق محفوظة لأفضل مشاهدة Internet Explorer 7
من فضلك إضغط زر Compatibility View لأفضل مشاهدة باستخدام Internet Explorer 8